في سياق ما يوليه مركز بحوث العلوم التطبيقية بعمادة البحث العلمي بجامعة أم القرى من عناية بنشر المفاهيم العلمية الصحيحة، وما يستشعره من مسؤولية مجتمعية لرفع مستوى الوعي العلمي في النسيج الاجتماعي في الجامعة خاصة وفي المجتمع عامة، فقد كان لهذا المركز الرائد السبق في تفعيل الأسبوع العربي للكيمياء للسنة الأولى في المملكة العربية السعودية، تحت عنوان: (الكيمياء من حولنا)، وكان ذلك  بقيادة وكيلة المركز الدكتورة هنادي أحمد كتوعة، يوم الاثنين الموافق 3- 2- ١٤٣٩ هجرياً، بمقر الطالبات بالزاهر أمام عمادة البحث العلمي.

تضمنت الفعالية مسحاً استطلاعياً لوعي المجتمع الجامعي بدور علم الكيمياء في الغذاء والدواء والزراعة والصناعة والبيئة في جامعة أم القرى. وأيضا تضمنت ركن التعريف بقدوتنا من علماء الكيمياء العرب، ومجموعة رسائل كيميائية صحية، وبطاقات تعريفية عن متعة العناصر الكيميائية، وقد صاحب ذلك عرضاً لمجموعة من انفوجرافيك عن دور المركبات العضوية في حياتنا.

وبذلك ساهم المركز بتحقيق أهداف وكالة عمادة البحث العلمي لشؤون المجموعات والمراكز البحثية بجامعة أم القرى في مواكبة المستجدات وعمل الاستطلاعات وتوثيقها والتشجيع على تنمية المهارات ونشر الثقافة والتوعية.

حيث زار الفعالية وكيلة عمادة الدراسات الجامعية للشؤون التعليمية أ.د. شيخة عاشور، ووكيلة عمادة البحث العلمي للجودة والتطوير والاعتماد الأكاديمي د. هنادي بحيري، ووكيلة كلية العلوم التطبيقية  د. رجاء معتوق، ووكيلة كلية العلوم التطبيقية للشؤون التعليمية والتطوير د. بدرية الجحدلي، ووكيلة قسم الأحياء د. فائزة محبوب، ووكيلة قسم الكيمياء د. تهاني باوزير، ومجموعة من وكيلات الجامعة، وعضوات هيئة التدريس، وطالبات الجامعة.

وشارك في إعداد الانفوجرافيك والركن التعريفي طالبات مقرر الكيمياء العضوية بقسم الأحياء. أما تصميم الإعلانات فكان من إعداد الأستاذة طيبة سقطي والأستاذة أسرار العميري. وتعاونت الأستاذة عزة السلمي في بعض الترتيبات.

للمشاركة في الاستطلاع الرجاء زيارة الرابط التالي:
cutt.us/ChemistryAround
أما لتعليقاتكم حول دور الكيمياء في الحياة الرجاء زيارة الرابط التالي:

cutt.us/Chemistrycomment